منتدى فرجيوة للتعليم الثانوي

منتدى فرجيوة للتعليم الثانوي

بحوث . مقالات . مذكرات . دروس . منوعات . اسلاميات . برامج . انشطة . ...
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أنت الزائر رقم

~¢§{أنت الزائر رقم}§¢~

التوقيت
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




شاطر | 
 

 أسئلة مسابقة مستشاري التربية 2013

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المديرالعام
Admin


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 874
تاريخ الميلاد : 08/06/1987
05/10/2014
العمر : 30
العمل/الترفيه : أستاذ
المزاج : جيد

مُساهمةموضوع: أسئلة مسابقة مستشاري التربية 2013   الجمعة أكتوبر 17, 2014 3:12 pm

الثقافة العامة:
إن ظاهرة العنف المدرسي في الوسط المدرسي أخذت بعدا مقلقا خلال السنوات الأخيرة ، مما يستوجب اتخاذ تدابير عاجلة لمعالجتها قبل استفحال أمرها
المطلوب:
حلل وناقش هذا القول مبينا أسبابه وطرق علاجه.
التحرير الاداري واختبار ذو طابع اداري:اختياري بين موضوعين :
الموضوع الاول:
المنسوم التنفيذي رقم 10-230 المؤرخ في 02 اكتوبر 2010 المحدد للأحكام المتعلقة بتنظيم الثانوية وسيرها ، على ما يلي :
يدير الثانوية مدير ويسيرها مجلس توجيه وتسيير وتزود بمجالس بيداغوجية و إدارية.
المطلوب :
1- حدد تشكيلة مجلس التوجيه والتسيير.
2-مهام هذا المجلس.
3- دورية عقده.
الموضوع الثاني:
لاحظ مدير المؤسسة نقص النظام والانضباط لدى بعض التلاميذ (تأخرات ، غيابات ، عدم ارتداء المآزر، عدم تنظيم الصفوف، كثرة حركة التلاميذ في الأروقة)
الامر الذي جعله يطلب من مستشار التربية دراسة هذه الوضعية مع المساعدين التربويين وموافاته بعرض حال خول الاسباب والعلاج المقترح.
المطلوب :
قدم عرض حال تبرز فيه الاسباب والحلول المقترحة.
اختبار التربية العامة:
عرف التسرب المدرسي
ما هي اسبابه
ما هي طرق علاجه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ferdjiouaonline.forumalgerie.net
 
أسئلة مسابقة مستشاري التربية 2013
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى فرجيوة للتعليم الثانوي :: 
~¤¢§{(¯´°•. ۩۞۩ ( منتدى البحوث والمقالات التعليمية و المسابقات ) ۩۞۩.•°`¯)}§¢¤~
 :: مسابقات التوظيف في الجزائر
-
انتقل الى: